القاهرة : ذكرت جماعة الإخوان المسلمين بمصر ومصادر أمنية يوم الخميس أن الشرطة في محافظة الشرقية - التي تقع إلى الشمال الشرقي من القاهرة - ألقت القبض على 21 عضوا في الجماعة بينهم نائب سابق.

وقالت الجماعة في موقعها على الانترنت إن الشرطة داهمت منزل السيد عبد الحميد العضو القيادي في الجماعة والعضو السابق في مجلس الشعب بمدينة أبو كبير وألقت القبض عليه ومعه 20 اخرين من أعضاء الجماعة.

وأضاف الموقع أن الشرطة quot;فرضت حصارا أمنيا على المنطقة السكنية التي يقطن بها النائب السابق قبل اقتحام منزله استمر عدة ساعات كما أغلقت الشوارع المحيطة به.quot;

وقالت المصادر الامنية ان الشرطة تتهم من ألقت القبض عليهم بالانتماء لجماعة محظورة وعقد اجتماع تنظيمي وحيازة مطبوعات تدعو لقلب نظام الحكم.

وقال مسؤول في جماعة الاخوان ان الشرطة ألقت القبض هذا الشهر على حوالي 40 من أعضاء الجماعة.

وتقول الحكومة ان الجماعة محظورة. لكن الجماعة تعمل في العلن وتقدم مرشحين للانتخابات العامة كمستقلين وشغلت في الانتخابات التشريعية التي أجريت عام 2005 حوالي خمس مقاعد مجلس الشعب.

ويقول محللون سياسيون ان الحكومة تريد منع الاخوان المسلمين من أن يشكلوا تهديدا حقيقيا لحكم الرئيس حسني مبارك الذي يشغل المنصب منذ اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين عام 1981 .

ويتمتع الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه مبارك بأغلبية كبيرة في أي مجلس منتخب في البلاد.