دارامسالا: نقل الدالاي لاما، الزعيم الروحي لسكان التيبت المقيم في الهند، الى المستشفى الخميس في بومباي، غرب الهند، بعد ان شعر بالم في صدره، حسب ما اعلنت ادارته التي اكدت ان وضعه الصحي لا يثير القلق.
وكان الدالاي لاما الغى الاربعاء كل التزاماته خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة جراء اصابته بquot;الانهاكquot;، على ان يخضع الخميس لفحوص طبية، بحسب ما اعلنت ادارته.
وقال تينزين تكلها، السكرتير الخاص للدالاي لاما، لوكالة فرانس برس من دارامسالا بشمال الهند quot;ليس هناك قلق كبير عليه ولكنه ادخل الى مستشفى ليليفاتي في بومباي لانه كان يشعر ببعض الالم في صدرهquot;
وكان مقررا ان يقوم الدالاي لاما (73 عاما) بصوم quot;رمزيquot; ل12 ساعة يوم الثلاثين من اب/اغسطس للفت الانظار الى quot;قضية التيبتquot; بعد الالعاب الاولمبية في بكين.
لكنه لن يشارك في هذا التحرك الذي ستليه صلوات من اجل التيبت والسلام في العالم، على ان يتم السبت اعتبارا من الساعة 7,00 (1,30 ت غ).
وكان مقررا ان يتوجه الدالاي لاما الى المكسيك وجمهورية الدومينيكان بعد عودته من زيارة لفرنسا في 23 اب/اغسطس. لكن البيان اكد انه quot;تم الغاء هذه الرحلة فضلا عن كل مواعيده في الاسابيع الثلاثة المقبلةquot;.