خان يونس: توعدت حركة الجهاد الاسلامي بتحويل حياة الاسرائيليين الى quot;جحيمquot; اذا ارتكبت الدولة العبرية quot;اي حماقةquot;، وذلك خلال عرض عسكري في جنوب قطاع غزة.

وقال قائد عسكري في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، في خلال عرض عسكري شارك فيه 800 مقاتل من السرايا quot;سنحول حياة الصهاينة الى جحيم اذا ارتكب العدو اي حماقةquot;.

واضاف المسؤول الملقب بابو حمزة والذي القى خطابه ملثما quot;رغم ان العدو يملك اكبر ترسانة عسكرية فان رسالتنا للصهاينة لا عيش ولا امن لكم في ارضناquot;.

واكد ان quot;سرايا القدس تملك مئات الصواريخ (...) نحن على اتم الاستعداد لصد اي عدوان ومن حق السرايا الرد على اي خروقات للتهدئة في الضفة الغربية او قطاع غزةquot;.

من جهته، قال المسؤول السياسي في الجهاد خضر خطيب quot;لن يهدأ لنا بال دون تحرير ارض فلسطينquot;.

وسبق العرض العسكري تدريبات على اطلاق النار من بنادق هجومية وقاذفات صواريخ quot;ار بي جيquot; وبنادق رشاشة.

وجرى العرض في الموقع السابق لمستوطنة غوش قطيف التي اخلتها اسرائيل في صيف 2005. وكان مقررا تحويل هذه المساحة الى اراض زراعية للفلسطينيين.

وتم التوصل الى اتفاق تهدئة بوساطة مصرية في 19 حزيران/يونيو بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة.

وكان القيادي في حركة الجهاد خالد البطش حذر في اواخر حزيران/يونيو من فشل التهدئة، مشددا على حق حركته بالرد على اي خرق اسرائيلي.