موسكو: قتل ماغوميد يفلوييف مالك موقع إنترنت ينتقد السلطات الروسية في مقاطعة أنغوشيا بينما كان في إحتجاز الشرطة. وقالت مصادر في الشرطة المحلية إن يفلوييف حاول أن يستولي على بندقية شرطي بينما كان يقاد إلى سيارة فأصابته رصاصة في رأسه، ونقل يفلوييف إلى المستشفى لكنه توفي متأثراً بجراحه.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مكتب المدعي العام الروسي إن تحقيقاً في حادث الاغتيال قد بدأ. وذكرت فقرة في موقع يفلوييف أن الشرطة اعتقلته بعد وصوله إلى مطار نازران، المدينة الرئيسية في الاقليم، وكان رئيس انجوشيا مورات زيازيكوف على متن نفس الطائرة.

انتقاد عنيف

وكان يفلوييف ينتقد باستمرار الرئيس زيازيكوف الجنرال السابق في المخابرات السوفيتية (كى جى بي). ويورد موقع يفلوييف على الانترنت تقارير عن أعمال وحشية مزعومة تقوم بها قوات الأمن الروسية في انقوشيا.

يذكر أن انجوشيا مقاطعة فقيرة يقدر سكانها بحوالي نصف مليون معظمهم مسلمون، وتشهد الآن تمرداً أكثر من جارتها الشيشان. وتشهد انغوشيا كمائن صغيرة معتادة تستهدف الشرطة وجنود الجيش. وفي يونيو الماضي اتهمت منظمة quot;هيومان رايتس ووتشquot; قوات الأمن الروسية في انجوشيا بارتكاب اساءات على نطاق واسع ضد حقوق الانسان.