القدس: ذكرت صحيفة إسرائيلية يوم الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعهد مواصلة محادثات السلام مع إيهود أولمرت حتى اليوم الأخير في المنصب لرئيس الوزراء الإسرائيلي المثقل بالفضائح. لكن عباس أبلغ صحيفة هاارتس اليومية انه يشك في أن يمكن للجانبين الوفاء بتوقعات واشنطن التوصل حتى لاتفاق سلام محدود قبل مغادرة الرئيس الأميركي جورج بوش منصبه.

واوصت الشرطة الاسرائيلية بملاحقة اولمرت قضائيا بتهمة الفساد. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي انه سيستقيل بعد ان يختار حزبه كديما خلفا له في انتخابات على زعامة الحزب الاسبوع القادم. ونقلت هاارتس عن عباس قوله quot;سنتفاوض مع أي رئيس وزراء تنتخبه اسرائيل... ولكنني اعتزم التفاوض معه (اولمرت) حتى اللحظة الاخيرة له في المنصب.quot;

وقال اولمرت ايضا انه سيواصل محادثات السلام التي تتوسط فيها الولايات المتحدة طالما بقي في المنصب لكن رحيله المتوقع القى بشكوك على المفاوضات التي بدأت بمؤتمر انابوليس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال عباس للصحيفة الاسرائيلية اليومية quot;حتى الان لم يتحقق انجاز في المفاوضات بيننا.quot; واضاف quot;اشك ان يمكننا ابرام اتفاق بحلول نهاية 2008 .quot; وقال اولمرت يوم الخميس انه ما زال يأمل في امكانية التوصل quot;لاتفاق مهمquot; بحلول ذلك الوقت. وقد يبقي اولمرت في منصبه لتسيير شؤون الحكومة لاسابيع او شهور بعد استقالته رسميا حتى تشكيل حكومة جديدة او اجراء انتخابات عامة مبكرة.