إيلاف من الرياض: يبدأ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان زيارة للسعودية في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسيتم خلال الزيارة بحث آفاق التعاون الثنائي وسبل دعمها إلى جانب بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وآخر التطورات والأوضاع في المنطقة.

وكشف السفير اللبناني في الرياض مروان زين أن وفد رسمي رفيع المستوى سيرافق الرئيس اللبناني في زيارته.

واعتبر السفير اللبناني في معرض تصريحه لصحيفة الجزيرة السعودية الزيارة بأنها هامة في سبيل تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وبما يخدم مصالح البلدين وأبناء الشعبين الشقيقين منوهاً بدور المملكة الإيجابي والهام والذي تضطلع به في دعم مختلف القضايا العربية والإسلامية.

إضافة إلى مكانتها وثقلها السياسي على المستوى الدولي ما أكسبها احترام وتقدير الجميع، على صعيد آخر قدَّر سفير لبنان مواقف الرياض الثابتة والفاعلة المستمرة في مساندة ودعم لبنان وشعبه في كل الظروف ولكافة طوائفه. ومن خلال تقديم المساعدات الاغاثية المالية والعينية عبر الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب اللبناني المتواصلة دونما توقف خصوصا خلال شهر رمضان المبارك وتقديمها مؤخراً مجموعة من السلال الغذائية لتفطير صائم. والتي وزعت على المحتاجين في مدينة طرابلس خاصة في جبل مُحسَّن وباب التبانة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى للرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان للسعودية.