مقديشو: سقط ما لا يقل عن سبعة قتلى في معارك ضارية بالمدفعية الثقيلية دارت مساء الثلاثاء في جنوب مقديشو بين المتمردين الاسلاميين وقوات السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال، حسب ما اعلن مراسل لوكالة فرانس برس وشهود عيان.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس في مقديشو دبابات تابعة للاتحاد الافريقي تفتح النار على حي طالح الواقع في جنوب العاصمة الصومالية والذي تعرض لقصف مدفعي عنيف. واضاف ان المعارك بدأت عند الساعة 21,40 (18,40 تغ) وعنفت تدريجا. وعند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء توقف القصف المدفعي.

ومن ناحيته، قال المواطن عبد الله محمد الذي يقطن في هذا الحي لوكالة فرانس برس ان quot;قذائف مدفعية سقطت على منزل وقتلت اربعة مدنيينquot; مضيفا ان quot;اشخاصا اخرين جرحوا هنا في حي طالحquot;.

اما المواطن احمد عبد والي فقال ان quot;قذائف مدافع الهاون التي اطلقتها قوات الاتحاد الافريقي سقطت في حي طوكيو (جنوب العاصمة) واوقعت ثلاثة قتلىquot;.

وقال المواطن فرح حسن من حي كاي4 quot;كانت المعارك الاكثر ضراوة منذ ان انشترت قوات الاتحاد الافريقي (في اذار/مارس 2007)quot; موضحا انه شاهد دبابات تابعة للقوات الافريقية في الشوارع.