واشنطن: سعى رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الجمعة الى تهدئة التوتر بين واشنطن واسلام اباد بعد حادثة وقعت بين جيشي البلدين الخميس عند الحدود الافغانية الباكستانية، وحث على quot;العمل كفريقquot; والى الهدوء quot;اكثر من اي وقت مضىquot;.

وقال مولن في مؤتمر صحافي quot;اليوم اكثر من اي وقت، ينبغي العمل بهدوء وكفريقquot; في مكافحة طالبان والقاعدة في المناطق القبلية الباكستانية المتاخمة لباكستان.

واضاف quot;لا ازال على اقتناع ان القادة العسكريين الباكستانيين يدركون طبيعة المشكلة ويعملون جاهدين للتخلص منهاquot; مرحبا بالجهود الاخيرة التي بذلها الجيش الباكستاني لمعالجة مشكلة ملاذات المتمردين في جهتهم من الحدود.

مقتل 4 في إشتباك مع الشرطة بكراتشي

أكدت الشرطة الباكستانية أن أربعة مشتبهين بالإرهاب قتلوا اليوم، إثر عملية دهم لمخبئهم نفذت في مدينة كراتشي الساحلية جنوبي البلاد.

وقالت الشرطة إن الاشتباكات تفجرت صباح الجمعة في بلدة quot;باليدةquot; بكراتشي عندما حاولت الشرطة مداهمة مخبأ تشتبه باختباء عناصر متشددة فيه. وأضافت أن المشتبهين قتلوا عندما انفجر ما بحوزتهم من متفجرات خلال الاشتباكات مع الشرطة.

وأضاف وسيم أحمد، مسؤول في الشرطة أن عملية الدهم جاءت في أعقاب اعتقال قائد خلية تابعة لجماعة متشددة محظورة، بعد اعترافه بوجود المشتبه بهم في المخبأ. وأوضح أن أجهزة الأمن في حال من الحذر منذ التفجير الدموي الذي استهدف فندق quot;ماريوتquot; في العاصمة إسلام أباد الأسبوع الفائت والذي أودى بحياة أكثر من 53 شخصاً وجرح 270 آخرين.

مقتل 3 في انفجار استهدف سكة حديد

في الغضون، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم الجمعة في انفجار استهدف سكة حديد في شمالي غربي باكستان، وفق مصادر المسعفين. وبحسب الشرطة فإن القتلى هم امرأة وطفلين، فيما تسبب الهجوم بجرح 12 آخرين، ثلاثة منهم في حالة حرجة.

وقالت الشرطة إن الانفجار تزامن مع مرور قطار على سكة الحديد في إقليم البنجاب، ما أدى إلى انحرافه عن السكة.