إسلام آباد: اعلن الجيش الباكستاني الاربعاء انه يحقق في اسباب سقوط طائرة بدون طيار اميركية على ما يبدو، امس في المناطق القبلية شمال غرب باكستان حيث تضاعف واشنطن هجماتها الصاروخية على مقاتلي طالبان والقاعدة. ويؤكد الجيش ان الطائرة سقطت بسبب عطل فني لكن سكانا محليين قالوا ان افراد قبائل محلية قاموا باسقاطها.

ويأتي سقوط هذه الطائرة بينما تشهد العلاقات بين واشنطن واسلام اباد حليفتها الكبرى في quot;الحرب على الارهابquot; فتورا بسبب الهجمات الاميركية التي تتكثف في المناطق القبلية المجاورة لافغانستان. وسقطت الطائرة بالقرب من قرية انغور ادا الحدودية في ولاية جنوب وزيرستان الحدودية معقل القاعدة وحركة طالبان وكانت استهدفت في الاونة الاخيرة بعدة غارات جوية اميركية.

ويمكن ان تستخدم هذه الطائرة للتجسس ولاطلاق صواريخ ولا يملك نماذج منها في المنطقة سوى الجيش الاميركي. وقال الجيش الباكستاني في بيان ان quot; طائرة تجسس بلا طيار كانت تحلق فوق الحدود الافغانية الباكستانية سقطت في الجانب الباكستاني بسبب عطل على ما يبدوquot;.

واضاف البيان نقلا عن متحدث عسكري ان quot;الجيش انتشل حطام الطائرة ويجري تحقيقا مفصلاquot; في الحادث. واكد مسؤولون امنيون طالبين عدم كشف هويتهم ان الطائرة اميركية.وفي واشنطن اكدت وزارة الدفاع الاميركية ان ايا من طائراتها لم تفقد في المنطقة.