وارسو: وجهت دانوتا بازيك شقيقة المهندس البولندي الذي خطفه مسلحون في شمال باكستان، مساء الاحد نداء مؤثرا من اجل الافراج عنه. واعلنت البولندية دانوتا بازيك وهي تجهش بالبكاء في تصريح بثه التلفزيون العام ان quot;اي شخص في وضعي سيطلب المساعدة كي يعود الى المنزل سالما معافاquot;. واعلنت الشرطة الباكستانية ان مسلحين خطفوا الاحد مهندسا بولنديا يعمل لشركة نفطية وقتلوا سائقيه الباكستانيين وحارسه الشخصي في شمال باكستان.

ووقع الهجوم صباح الاحد قرب قرية بيند سلطاني في اقليم اتوك بولاية بنجاب (110 كلم شمال شرق اسلام اباد)، عندما كان البولندي ومرافقوه في سيارة تابعة للشركة التي يعمل فيها. ولم تتبن اي جهة عمليتي الخطف والقتل حتى الان حسب السلطات البولندية.

ولاذ المسلحون بالفرار بسيارتهم واقتادوا المهندس معهم وتركوا سيارته. وبدأت الشرطة على الفور البحث عن الخاطفين. والتقى مسؤولون في الشرطة ممثلين عن شركة جيوفيزيكا كراكوف المحدودة التي يعمل المهندس لصالحها لبحث سبل الافراج عنه.

وفي رد على سؤال حول هوية الخاطفين المحتملة المح الضابط في الشرطة فيصل منصور الى انهم قد يكونوا من عناصر طالبان وقال quot;تعرفون الوضع السائد في البلاد. ان الحدود (الافغانية) لا تبعد سوى 16 كلم من هناquot;. وتبنت حركة طالبان باكستان المقربة من القاعدة في مطلع ايلول/سبتمبر اختطاف مهندسين صينيين اثنين وسائقهما ومرافقهما الباكستاني الذين اعلن عن اختفائهم في نهاية اب/اغسطس في شمال غرب باكستان.