فالح الحمـراني من موسكو: قضت محكمة بموسكو اليوم بدفع الزعيم السياسي المشاغب فلاديمير جيرنوفسكي غرامة قدرها 30 ألف روبل ( حوالي 1200 دولار) لغريمه من الحزب الديمقراطي الروسي نيكولاي جوتس. وكان جيرينوفسكي قد اعتدى بالضرب على غريمه الديمقراطي خلال مناظرة تلفزيونية ابان الحملة الانتخابية الرئاسية. وكان صاحب القضية قد طالب المحكمة بتغريم جيرينوفسكي مليون روبل.وتجاهل جيرنوفسكي وممثلوه المحكمة وقاطعوا جلساتها.
ورفعت في غضون السنوات الاخيرة الكثير من الدعاوي المماثلة على جيرينوفسكي الذي يسول لنفسه الاعتداء على النواب في مقر البرلمان وعلى منتقديه والمختلفين معه وحتى على المارة الذين يعترضون طريقه. ولم ينفذ الزعيم المشاغب غالبية قرارات المحكمة حيث تسمح له الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها التملص من العقوبات.

وقال جيرينوفسكي هذه المرة انه quot; مرتاح quot; لقرار المحكمةquot;. وذكر محاميه سيرجي بيلاك quot; اننا quot;نرى وجود اساس لقرار المحكمةquot;. وفسر مقاطعة جانب جيرينوفسكي المحكمة لتفويت الفرصة على صنع دعاية سياسية لصاحب القضية جوتس وحزبه.واكد ان حزب جيرينوفسكي سيدفع غرامة ب 30 ألف روبل.
ويذكر ان جيرنوفسكي كان من المفترض ان يدخل في 20 فبراير الماضي في مناظرة تلزيونية مع زعيم الحزب الديمقراطي الروسي اندريه بوجدانوف، الذي كلف نيكولاي جوتس لمثيله فيها. وثار غضب جيرنوفسكي في رده اتهام جوتس له باعطاء الاوامر لتكتله بالتصويت على القرارات التي يقوم بانتقادها علنيا.وانهال جيرنوفسكي على غريمه بتعابير نابية وبالسب والشتم امام المشاهدين، ومن ثم انهال وحرسه على جوتس بالضرب. وتمكنت حراسة التلفزيون من الفض بين المتشاجرين.وشوهد الاعتداء على جوتس.