الرياض: اجرى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز السبت في الرياض محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تناولت الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة والجهود العربية والدولية لوضع حد له.
وبحث الجانبان السعودي والتركي ما يتعرض له قطاع غزة من هجوم إسرائيليخلف مئات القتلى وآلاف الجرحى اضافة الى تدمير البنية التحتية والمنشآت المختلفةquot;.
وتداول العاهل السعودي ورئيس الوزراء التركي quot;الجهود العربية والاسلامية والدولية المبذولة لالزام اسرائيل ايقاف عدوانها على ابناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، والعمل على تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وكذلك ايجاد الظروف الطبيعية لتحقيق الوحدة الفلسطينيةquot;.
كما بحثا خلال الاجتماع الذي عقداه في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض مساء اليوم آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة .

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة والأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمسعود الفيصل وزير الخارجية .

كما حضره من الجانب التركي معالي وزير الخارجية علي باباجان وسفير تركيا لدى المملكة ناجي كورو ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية أجيمان باغيش وعضو البرلمان التركي عمر تشيليك ووكيل وزارة الخارجية المساعد فريدوان سينير أوغلو وكبير المستشارين البرفيسور أحمد داود أوغلو وكبير مستشاري الشؤون الخارجية علي ياقيتال وكبير المستشارين البرفيسور أمر الله اشلار.
وتأتي زيارة اردوغان للسعودية في ختام جولة يقوم بها في المنطقة وشملت مصر وسوريا والاردن في محاولة لوقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة والتي دخلت اسبوعها الثاني مخلفة 460 قتيلا على الاقل واكثر من 2200 جريح.