المغرب يستقبل جرحى quot;غزةquot;
العاهل المغربي يعطي قرار استقبال مئتي طفل جريح

أحمد نجيم من الدار البيضاء: أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس تعليماته لاستقبال مائتي خريج فلسطيني مصاب في القصف الإسرائيلي ضد السكان. وأوضح بيان للخارجية المغربية أن quot;المملكة عبرت عن استعدادها لكي تستقبل ، على الفور، مائتي جريح من أجل تلقي الإسعافات والعلاجات بمستشفيين مغربيين متخصصين بالرباط، وهما المستشفى العسكري محمد الخامس والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سيناquot;، وأضاف البيان أن الملك طلب من جميع المصالح تعبئة المصالح المعنية من أجل توفير الطاقة الاستعابية اللازمة وأفضل الشروط لاستقبال الجرحىquot;.

في مرحلة أولى سيتم نقل مجموعة أولى تضم 7 جرحى سينقلون عاجلا إلى المغرب. وأضاف البيان أن هذه الالتفاتة تدخل في إطار المبادرات الإنسانية المتواصلة للملك الرامية لمساعدة السكان الفلسطينيين في هذه اللحظات العصيبة والمأساويةquot;.

وكانت إدارة المستشفى العسكري بالرباط بدأت استعداداتها لاستقبال مائة جريح فلسطيني، وهو العدد نفسه الذي سيستقبله مستشفى ابن سينا، وقد أعطيت تعليمات قبل مدة لاستقبال الجرحى خاصة من الأطفال والنساء.

وكان السفير الفلسطيني حسن عبد الرحمان أكد في وقت سابق أن لجنة التنسيق المشكلة في القاهرة ستوزع حرجى ومعطوبو الغارات الإسرائيلية على الدول العربية. وأوضح أن المغرب سيكون ضمن قائمة هذه الدول، وكانت المملكة سبقت أن استقبلت في مناسبات مماثلة الجرحى من الأطفال.

للتذكير كانت مسيرة شعبية خرجت الأحد الماضي بالعاصمة الرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقد تجاوز المشاركون حسب الأمن مائة ألف مشارك وحسب المنظمين قرابة مليون مشارك.
[email protected]