باريس: اعلن نعام شاليط، والد الجندي الفرنسي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي تحتجزه حماس، ان لديه quot;القليل من الاملquot; اثر لقائه الثلاثاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اكد له ان ابنه quot;حي يرزق وبصحة جيدةquot;. ونقل والد الجندي عن ساركوزي قوله انه quot;يعلم ان جلعاد حي يرزق وبصحة جيدةquot;. كما اكد له الرئيس الفرنسي ان الجندي الشاب تسلم في ايلول/سبتمبر الرسالة التي كان ارسلها له، وهي الاولى منذ احتجازه.

وآثر عدم اعطاء تفاصيل حول quot;المحتوى الحساسquot; لهذا اللقاء الذي quot;يمكن ان يعيد احياء التقدم باتجاه تحرير جلعادquot;. واكد نعام شاليط للصحافيين quot;اليوم لدينا القليل من الامل. نأمل ان الامور ستتقدمquot;. واللقاء هو الثالث بين الرئيس الفرنسي ونعام شاليط منذ اختطاف ابنه في حزيران/يونيو 2006 على تخوم قطاع غزة في الاراضي الاسرائيلية من قبل ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة، من بينها الجناح العسكري لحماس.

وتطالب حماس بالافراج عن مئات من الاسرى الفلسطينيين في اسرائيل مقابل اطلاقه. وفشلت في الاشهر الاخيرة عدة محاولات للتفاوض بوساطة مصرية. واعلن الاثنين ايمن طه احد قادة حماس عضو وفدها الى محادثات القاهرة ان الحركة ترفض ربط الافراج عن شاليط بفك الحصار عن قطاع غزة واعادة فتح المعابر وتدرس اقتراحا اسرائيليا بهدنة مدتها 18 شهرا قابلة للتجديد.