نفى الأردن أن تكوم اسرائيل قد طلبت منه تغيير موقع مقترح لبناء مفاعل نووي في محافظة العقبة، مؤكداً ان الحكومة مطمئنة للموقع الذي اختير وفق دراسات معمقة وموثوقة

عمان:
نفى الاردن ان يكون قد تلقى طلبا اسرائيليا بتغيير الموقع المقترح لبناء المفاعل النووي في محافظة العقبة جنوب المملكة. وقال المتحدث باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال نبيل الشريف في تصريح لصحيفة الدستور الصادرة اليوم ردا على انباء حول الموضوع ان الاردن لم يتلق اي مخاطبات بهذا الخصوص من اي جهة كانت. واضاف الشريف quot;ان الحكومة الاردنية مطمئنة للموقع الذي اختير وفق دراسات معمقة وموثوقةquot;.

وكانت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاسرائيلية قالت في عددها الصادر امس ان اسرائيل عبرت عن تخوفها من اقامة مفاعل نووي في منطقة العقبة وانها طلبت رسميا من الاردن الامتناع عن ذلك كون المفاعل سيقام قرب الفالق السوري الافريقي المعرض لهزات ارضية.

وكان الاردن قد وقع في ال12 من شهر سبتمبر الماضي مع شركة (تراكتبيل انجنيرينغ) البلجيكية على عقد مدته 24 شهرا لتنفيذ الدراسات الميدانية والمسحية للموقع المقترح لبناء المحطة النووية للاغراض السلمية في الاردن. ويقع الموقع المقترح على اطراف مدينة العقبة الواقعة على مسافة 325 كيلومترا جنوب البحر الاحمر وسيجهز لانشاء ثلاث او اربع محطات نووية.