قالت مصادر أمنية إن لصوصا كانوا يسرقون كابلات الهاتف والكهرباء في شبه جزيرة سيناء قتلوا شرطيا في معركة بالرصاص يوم الاثنين.

الاسماعيلية: هذا هو الحادث الثاني الذي يقتل فيه شرطي مصري خلال أقل من شهر قرب قناة السويس ويمكن أن يزيد التوتر بين السلطات والبدو في المنطقة. وقالت المصادر ان المعركة وقعت بعد أن رصدت دورية في ضواحي مدينة القنطرة شرق احدى مدن قناة السويس خمسة رجال يحاولون تحميل كابلات مسروقة في شاحنة. وقال مصدر ان المسلحين أطلقوا النار على دورية الشرطة فقتلوا الشرطي السري محمد السيد محمد. وأصيب في تبادل اطلاق النار أحد الرجال الخمسة وهو من البدو وعمره 23 عاما بينما لاذ الباقون بالفرار.

والعلاقات متوترة منذ وقت طويل بين الشرطة والبدو خصوصا منذ اعتقلت الشرطة ألوف البدو قبل بضع سنوات بعد وقوع سلسلة تفجيرات في منتجعات يرتادها السائحون الاجانب بمحافظة جنوب سيناء. ويقول شيوخ البدو ان ظروفا اقتصادية صعبة جعلت كثيرين من البدو يلجأون الى التهريب وأنشطة اجرامية أخرى في وجود تجاهل من جانب الحكومة لحاجاتهم.

وفي الشهر الماضي نصب بدو مسلحون كمينا عند الطرف الجنوبي لقناة السويس لدورية شرطة فقتلوا ضابطا كبيرا وأصابوا ضابطين اخرين. وقيل ان تجار مخدرات ارتكبوا الحادث. وفي الاسبوع الماضي قتلت الشرطة شخصا تشتبه في ضلوعه في قتل الضابط الكبير في منطقة جبلية خارج القنطرة شرق على مسافة قريبة من موقع الحادث الاخير