ستتوجه السلطة الفلسطينية مجددا الى مجلس حقوق للتصويت على تقرير غولدستون الذي يدين إسرائيل بجرائم الحرب

غزة: أعلنت السلطة الفلسطينية عزمها التوجه مجدداً لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار متعلق بتقرير غولدستون الذي يدين إسرائيل باقتراف جرائم حرب خلال هجومها على غزة أواخر العام الماضي ومطلع العام الجاري.

وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في مؤتمر صحافي في رام الله في وقت متأخر من مساء الجمعة quot;سنعود بتقرير غولدستون إلى مجلس لجنة حقوق الإنسان في جنيف لعرضه على التصويتquot;، معرباً عن أمله أن يتم ذلك خلال الفترة من سبعة أيام إلى عشرة أيام، وذلك حسب الإجراءات التي يجب إتباعها. و أوضح quot;سنذهب بهذا التقرير ونحن بحاجة إلى 16 صوتا حسب القانون لإعادة طرحه للتصويتquot;. وقالquot;نحن لسنا دولة كاملة العضوية بل عضو مراقب لكننا سنجد بأشقائنا في العالم العربي والإسلامي وعدم الانحياز وأوروبا من يساندناquot;.

وأقر عريقات بمسؤولية السلطة حول طلب تأجيل التصويت على مناقشة التقرير في الثاني من الشهر الجاري وهو الموقف الذي أثار ردود فعل غاضبة وموجة تنديد واسعة من قبل الفصائل الفلسطينية والمنظمات الحقوقية. وقال quot;نحن لا نوجه اللوم إلى أي جهة كانت، ولا نوجه اللوم إلى كل من حضر 18ساعة من النقاشات في مجلس حقوق الإنسان، نحن نتحمل المسؤوليةquot;.

وكان عريقات نفسه نفى عقب وقوع تسريبات بطلب التأجيل علاقة السلطة بالأمر وتحدث عن دور الدول العربية والإسلامية بذلك. وقال quot;ما يهمنا في تقرير غولدستون هو ألا تكرر إسرائيل مجازرها بحق الشعب الفلسطيني وأن نضمن عدم تكرار هذه المجازرquot;.