شكل رئيس الوزراء الغابوني مساء السبت حكومة مصغرة من 30 وزيرا، بينهم 12 من الحكومة السابقة حافظوا على حقائبهم السابقة الرئيسية.

ليبرفيل: افادت مراسلة وكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء الغابوني بول بيوغيه مبا الذي كلفه الجمعة الرئيس علي بونغو اونديمبا تشكيل حكومة جديدة، شكل مساء السبت حكومة مصغرة من 30 وزيرا، بينهم 12 من الحكومة السابقة حافظوا على حقائبهم السابقة الرئيسية.

وقال الامين العام للرئاسة فرنسوا انغونغه اونو ان الحكومة الجديدة تتألف من quot;29 وزيراquot; بالاضافة الى رئيس الوزراء quot;مقابل 44 في الحكومة السابقةquot;. وتلا على الصحافيين اسماء الوزراء.

ومن بين الوزراء ال29 هناك 12 وزيرا من الحكمة السابقة وقد حافظوا على حقائبهم. ومن بينهم بول تونغوي (وزارة الخارجية) ولور اولغا غوندجو (وزارة الاتصالات) وجان فرنسوا ندونغو (وزارة الداخلية) وجوليان نغوغيه بيكاليه (وزارة المناجم والبترول والطاقة) وبليزي لويمبي (وزارة الميزانية).

واوضح انغونغه ان الوزراء ال18 الاخرين هم من الوجوه الجديدة. وقال quot;هذه الحكومة هي حكومة الحزب الديموقراطي الغابوني (الحاكم) وتضم احزابا سياسية اخرى دعمت ترشيحquot; علي بونغو اونديمبا للرئاسة.

واشار الى ان وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جان فيليكس مولونغوي كان في فرنسا ممثلا لحزب المعارض بيار مامبوندو الذي حل ثانيا في انتخابات 30 اب/اغسطس. ومع ذلك وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال مسؤول في هذا الحزب، اتحاد الشعب الغابوني، في ليبرفيل انه quot;ليس على علم بهذا التعيينquot;.