واشنطن: توقع الممثل الاميركي الخاص لافغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك اليوم حدوث مخالفات اقل في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الافغانية نافيا اي تشنج في علاقته مع الرئيس الافغاني حامد قرضاي.
وقال هولبروك في مؤتمر صحافي quot;من المعقول ان نأمل انه سيكون هناك مخالفات اقل هذه المرة لاسباب عديدةquot; مشيرا الى ثلاثة اسباب هي وجود مرشحين اثنين فقط وعامل التجربة وبذل المجتمع الدولي وقوات الحلف الاطلسي بقيادة قائد القوات الاميركية الجنرال ستانلي مكريستال قصارى جهدها لانجاح هذا الحدث.

وكان قرضاي وافق على اجراء دورة ثانية من الانتخابات الرئاسية بعد مزاعم التزوير التي رافقت الجولة الاولى وسيكون عليه مواجهة وزير الخارجية الافغاني الاسبق عبدالله عبدالله في 7 نوفمبر المقبل.
ونفى هولبروك وجود اي اختلاف بينه وبين قرضاي واصفا هذه العلاقة بانها quot;جيدةquot; واضاف quot;اتحدث اليه باسم حكومتي ويتحدث كرئيس لبلد .. احترمه واذا تمت اعادة انتخابه في 7 نوفمبر نتطلع جميعا الى الى العمل معه بشكل وثيقquot;.
ودعا هولبروك المراقبين الدوليين الى افغانستان لمتابعة مسار الانتخابات الرئاسية وختم بالقول quot;لن اتوقع ما يحصل...لا اعتقد ان توقع الامور في افغانستان هي فكرة عظيمةquot;.