أدانت الأمم المتحدة إقتحام حركة طالبان داراً للضيافة يستخدمها موظفو المنظمة الدولية في العاصمة الافغانية كابول فجر الاربعاء.

نيويورك: وقال بان كي مون في بيان quot;لقد اصبت بصدمة عميقة لهذا الهجوم الجبان على بيت ضيافة في وسط كابولquot;. واضاف الامين العام للامم المتحدة quot;ادين باشد العبارات عمليات القتل الدنيئة، التي تبناها الطالبان في اطار مساع على ما يبدو للتشويش على الدورة الثانية للانتخابات الرئاسيةquot;. وتابع quot;ان الامم المتحدة تبقى مصممة على مواصلة عملها في البلاد في وقت يسعى فيه الشعب الافغاني لتحقيق مستقبل افضلquot;.

ومن جانبه ندد الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوج راسموسين بالهجوم الانتحاري الذي تعرض له موظفون من الامم المتحدة وقال انه يثبت ان طالبان هم quot;اعداء الشعب الافغانيquot;. واضاف ان quot;ضحايا هذه الهجمات الارهابية كانوا يكرسون انفسهم لمساعدة الشعب الافغاني على بناء حياة افضل. وان استهدافهم انما يدل مرة اخرى على ان طالبان هم بحق اعداء الشعب الافغانيquot;.

وقد قتل تسعة اشخاص، بينهم ستة موظفين اجانب في الامم المتحدة وشرطيان، الاربعاء في كابول في هجوم جديد تبنته حركة طالبان في quot;اول مرحلةquot; من حملتها لزعزعة الاستقرار قبل اجراء الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر.