الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أوضاع النازحين في اليمن والذين يقدر عددهم بنحو 10 الاف، حيث يصل لمنطقة المندبة يومياً من 140 إلى 210 أشخاص.

جنيف: قال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة اليوم ان عمليات التقييم الداخلية التي قامت بها بعثة تقصي أوضاع النازحين في منطقة المندبة بمحافظة اب في الفترة من 26 الى 29 أكتوبر الماضي أظهرت أن الناس هناك يعيشون حياه صعبة. وقالت المتحدثة باسم المكتب اليزابث بيرز ان تقرير بعثة تقييم أوضاع النازحين يظهر أن هناك ما يقدر بثمانية الى عشرة آلاف نازح داخلي بالمنطقة حيث يصل من 140 الى 210 أشخاص الى هناك يوميا.

بينما ذكر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية بول جاروود ان هناك عيادة للمنظمة في مخيم المزرق بمحافظة حجة بالاضافة الى أربعة فرق طبية متنقلة في محافظتي الجوف وعمران تقدم خدمات طبية لاكثر من 21 ألف شخص منذ بداية الصراع في اليمن.

وقال في تصريحات للصحافيين اليوم ان منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية قاما بزيارة مشتركة لمخيم المزرق في الفترة من 28 الى 29 اكتوبر الماضي للوقوف على النشاطات الصحية هناك. وأضاف جاروود أنه تم علاج 2200 حالة من الاسهال و 900 حالة من الملاريا فيما تم احالة 583 حالة الى مستشفى الحردة وتمت 47 حالة ولادة.

لكنه في الوقت ذاته حذر من ان الادوية التى ارسلتها منظمة الصحة العالمية بدأت تنضب. وأوضح المتحدث أنه بموجب هذه المعلومات فان ثمة حاجة ماسة للحصول على الادوية وتوفير المياه النقية للشرب وتحسين الوضع الصحي في المخيم.