تنظم اول رحلة جوية بين غروزني والسعودية في السادس عشر من الشهر الجاري، وذلك بعد أن منحت لجنة ترخيص المطارات مطار غروزني شهادة دولية.

موسكو: منحت لجنة الطيران المشتركة شهادة دولية لمطار العاصمة الشيشانية غروزني (quot;سيفيرنيquot;)وجاء في النبأ بهذا الخصوص أن quot;لجنة ترخيص المطارات والمعدات التابعة للجنة الطيران المشتركة قررت منح مطار غروزني شهادة دولية على أساس النتائج الإيجابية لعمل المطار حسب تقييم صلاحية المدرجات للاستخدامquot;.

وقال الرئيس الشيشاني رمضان قادروف في وقت سابق، إن الرحلات الدولية من مطار غروزني من الممكن أن تفتتح قبل نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري. وحسبما جاء في أقوال الرئيس الشيشاني، فإن أول رحلة دولية من مطار غروزني ستنقل الحجاج من الشيشان إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وأفاد سلطان جمبولاتوف، مدير مؤسسة quot;وايناخ - آفياquot; للطيران، من جهته، بأن هذه الرحلة من مطار غروزني باتجاه المملكة العربية السعودية ستتم في السادس عشر من نوفمبر بواسطة طائرة quot;بوينغ - 757quot;. ذكر أن المطار يحتوي في الوقت الحاضر على مدرجات أعيد بناؤها بقياس 2.5 كيلومتر وعرض 45 مترا، مجهزة بأحدث أنظمة للإقلاع والهبوط.