ميدفيديف يُحذر المعارضة الروسية من بث الفرقة

تستضيف المجموعة الديمقراطية الإشتراكية في البرلمان الأوروبي ندوة مشتركة حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وأجندة السلام في المنطقة.

بروكسل: يشارك في الندوة التي ستعقد في الثامن عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، من الجانب الفلسطيني ياسر عبد ربه، أحد معدي مبادرة جنيف وناصر القدوة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومن الجانب الإسرائيلي عضو الكنيست دانيال بن شيمون ويوسي بيلين، من معدي مبادرة جنيف أيضاً، كما يتحدث خلالها البرلمانيين الأوروبيين فيرونيك دو كيزر وأندريان سيفيرين.

أما الهدف من تنظيم هذه الندوة، بحسب مصادر برلمانية مطلعة، فهو البحث عن أفكار ومقترحات جديدة تفيد في إعطاء زخم جديد للجهد الدولي المبذول للبحث عن حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وبالتالي السلام في الشرق الأوسط.

وأكدت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بهذا الشأن، إلى أن المجموعة الديمقراطية الإشتراكية في البرلمان الأوروبي تحاول quot;إعطاء فرصةquot; للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للتحدث عن العقبات التي تعترض طريق السلام في ظل التطورات الأخيرة ، وقالت quot;نحاول أن نرى معهم هل لا زال هناك آمال للسلام في الشرق الأوسط وكيف سيتم تحقيقها لو وجدتquot;.

ونوهت المصادر بأن البرلمان الأوروبي quot;يحاول أن يظل نشطا على صعيد العمل البرلماني والعمل المؤسساتي الأوروبي لتعزيز مساهمة الإتحاد في صنع السلام والإستقرار في الشرق الأوسطquot;، وشددت على أن الندوة ليست عملية إحياء لمبادرة جنيف ولكن مشاركة إثنين من معدي المبادرة فيها، ليس سوى فرصة للإستماع إلى رؤيتهم لتطور الوضع وإقتراحاتهم وأفكارهم.

يذكر أن البرلمان الأوروبي كان احتضن على مدى السنوات الماضية (2007-2008) مؤتمرات هامة حول السلام في الشرق الأوسط ضمت مختلف الفئات والأطراف الإقليمية وينوي تنظيم مؤتمر آخر من هذا النوع في ربيع العام المقبل.