في إطار القضاء على منفذي هجمات ضد الامدادات المتجهة للقوات الغربية في أفغانستان قتلت القوات الباكستانية 18 مسلحا اليوم في منطقة خيبر.

لانديكوتال: قال مسؤول أمني ان القوات الباكستانية قتلت 18 مسلحا اليوم الثلاثاء في حملة للقضاء على شبكة نفذت تفجيرات ونسقت هجمات على الامدادات المتجهة للقوات الغربية في أفغانستان. ويسعى المقاتلون لقطع الامدادات عن القوات الغربية في أفغانستان وهو ما من شأنه أن يجبر الولايات المتحدة والبلدان الاخرى على المشاركة في هذه القوات على البحث عن طرق بديلة.

وقال الميجر فضل الرحمن المتحدث باسم قوة الحدود quot;أحكمنا السيطرة على أحد معاقلهم واكتشفنا مخبأ كبيرا للسلاح والذخيرة. وفي الاشتباك قتل 18 متشددا واعتقل ستة.quot; ويرسل الجيش الأميركي قدرا كبيرا من الامدادات لقواته في أفغانستان عبر حليفته باكستان.

وبدأت قوات الامن الباكستانية الهجوم في منطقة خيبر في سبتمبر أيلول مما اضطر المسلحين لعقد اتفاق مع طالبان الباكستانية حتى يتمكنوا من ابداء مقاومة صلبة. والى جانب الهجمات على طرق الامداد نفذ المسلحون أيضا سلسلة من التفجيرات الانتحارية في بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمالي الغربي. وتواجه القوات الباكستانية ضغوطا على عدة جبهات.

وبدأ الجيش هجوما في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود الافغانية في 17 أكتوبر تشرين الاول بهدف القضاء على المسلحين الذين صعدوا حربهم ضد قوات الامن عام 2007 . ويقول الجيش ان نحو 600 مسلح قتلوا في هجوم وزيرستان الجنوبية بينما فقد هو 70 جنديا. وما من سبيل للتحقق من مصدر مستقل اذ أنه لا يسمح للصحفيين بدخول المنطقة الا في زيارات عابرة بصحبة الجيش.