هاجم مسلحون ودمروا الاربعاء في باكستان شاحنة صهريج محملة بالبنزين مخصصة لقوات الحلف الاطلسي في أفغانستان وذلك على طريق يستهدف فيه عناصر طالبان بانتظام قوافل الحلف، بحسب ما افادت الشرطة.

بيشاور: قال ضابط الشرطة محمد علام شبنواري ان مجموعة من عشرة مسلحين نصبت فجرا عند مدخل بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان، كمينا للشاحنة التي كانت متوجهة الى ممر خيبر الطريق الرئيسي الرابط بين البلدين الجارين. واصيب السائق ومساعده بجروح بالرصاص. واضاف الضابط quot;اجبروهما على النزول من الشاحنة واطلقوا قذائف على الصهريج ما ادى الى انفجارهquot;.

واكد مسؤول آخر في الشرطة الهجوم. ويهاجم متمردون اسلاميون بانتظام في ممر خيبر وايضا مباشرة في مخازن الناقلين عبر الطرق في بيشاور، قوافل التموين والمحروقات المخصصة للقوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن بأفغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي التي تقاتل تمرد طالبان في أفغانستان.

واصبحت المناطق القبلية الباكستانية التابعة لاقليم خيبر معاقل لمقاتلي القاعدة وقاعدة خلفية لطالبان الافغان بفضل دعم تنظيم طالبان باكستان المسؤول عن موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الانتحارية في معظمها التي خلفت اكثر من 2550 قتيلا في باكستان في اكثر من عامين.

واطلق الجيش الباكستاني منذ شهرين حملة عسكرية برية على معاقلهم في اقليم وزيرستان الجنوبية على بعد 200 كلم جنوب غربي بيشاور. ومنذ الثلاثاء يقوم الجيش بعملية في خيبر مستهدفا مجموعة مسلحة تنهب بانتظام الشاحنات وتسلب المسافرين على الطريق الموصل الى أفغانستان وترتبط الى حد ما بطالبان باكستان.