تتهم مجموعة دوغان ياين هولدنغ الإعلامية الحكومة التركية باتخاذ موقف سياسي منها عبر مصلحة الضرائب التي فرضت عليها غرامتين تفوقان الملياري يورو.

اسطنبول: اعلنت اكبر مجموعة اعلامية في تركيا الاربعاء فشل مفاوضاتها مع الخزينة التركية حول غرامة قياسية بقيمة تفوق ملياري يورو لتهربها من الضرائب، على ما نقلت وكالة انباء الاناضول.

ونقلت الوكالة عن بيان لمجموعة quot;دوغان ياين هولدنغquot; انه في ختام المفاوضات التي بدات بالامس واستغرقت 16 ساعة quot;لم تتبلور اي تسويةquot;.

واعلنت المؤسسة انه في غياب اتفاق، فستواصل دعاويها القضائية على مصلحة الضرائب التركية.

ويأتي فشل المفاوضات فيما اعلن الناشر الالماني اكسل سبرينغر في الاسبوع الفائت انه سيملك حصة 29% من رأس مال المجموعة التركية مقابل 161 مليون يورو، شرط حل الاشكال مع مصلحة الضرائب.

وفرضت مصلحة الضرائب التركية هذا العام غرامتين باهظتين من 370 مليونا و1,75 مليار يورو على مجموعة دوغان التي تسيطر على اكثر من نصف قطاع الاعلام الخاص في البلاد. ونددت المجموعة المناوئة للحكومة الاسلامية المحافظة التي تولت السلطة عام 2002، باستهداف حرية الاعلام لدوافع سياسية.

وحذرت المفوضية الاوروبية انقره حيال هذه العقوبة، واعلنت عن quot;قلقهاquot; على حرية الاعلام في تركيا التي تطمح الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي.