Technicians work at a uranium processing site in Isfahan, 340 ...

اعادت الولايات المتحدة التأكيد على ان الوقت ينفذ بالنسبة لايران لقبول الاقتراح النووي وحذرت من بدء الضغوط على طهران في حال كان ردها سلبيا.

واشنطن: وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في مؤتمر صحافي quot;على الايرانيين ان يفهموا بشكل واضح المسؤوليات والالتزامات بموجب المعاهدة الدولية التي وقعوا عليها .. لقد تم تأنيب الايرانيين على اعمالهم بصوت دولي واحد من خلال تصويت قوي في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

واضاف quot;اذا اتخذوا قرار بالوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم حينها سيرحب المجتمع الدولي بهذا الامر .. اذا قرروا عدم الوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم حينها كل ما يمكنني قوله الى الايرانيين ان الوقت ينفدquot;.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية ايان كيلي ان الولايات المتحدة تعرض على ايران quot;مسار التعاون الذي قد يؤدي الى المزيد من الاندماج في المجتمع الدولي .. هذا هو عرض الوكالة الدولية للطاقة الذرية وللاسف لم يتمكن الايرانيون من الرد ايجابيا على هذاquot;.

وتابع quot;الخيار الاخر هو المزيد من العزلة وتعلمون ان لدينا سياسة المسار المزدوج .. قال الرئيس ان صبرنا ليس بلا حدود واشار الى اننا مستعدون لاعطاء الانتباه الى مسار الانخراط حتى نهاية العامquot;.

ولفت كيلي الى انه اذا لم يكن هناك رد ايجابي من ايران quot;سنبدأ برؤية تحول في تركيزنا الى المسار الاخر .. مسار الضغطquot;.