ألقت الشرطة المصرية خلال مداهمة اليوم القبض على 12 عضواً في جماعة الإخوان المسلمين.

الاسكندرية: قال محام ومصادر أمنية إن الشرطة في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية ألقت القبض اليوم الخميس على 12 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين. وقال خلف بيومي محامي الجماعة في المدينة ان الشرطة داهمت منازلهم في الفجر وألقت القبض عليهم.

وأضاف أن منازل ثلاثة اخرين دوهمت لكن أصحابها لم يكونوا فيها. وأكدت المصادر الامنية القبض على الاثني عشر عضوا في الجماعة. وفي يوم وقفة عيد الاضحى ألقت شرطة المدينة القبض على سبعة أعضاء في الجماعة وأمرت النيابة بحبسهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

وفي العادة تحبس النيابة من تلقي الشرطة القبض عليهم من أعضاء الجماعة بتهم منها الانتماء لجماعة محظورة والترويج لافكارها التي تقول الحكومة انها تدعو لقلب نظام الحكم. وجماعة الاخوان محظورة لكن الحكومة تتسامح معها الى حد أن مرشحين منها يتقدمون لعضوية المجالس المنتخبة ويخوضون الانتخابات كمستقلين.

ومنذ فوز الجماعة بنحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت عام 2005 تعرضت لحملات احتجاز شملت ألوفا من أعضائها لفترات وصلت الى شهور. ويقول محللون ان الحكومة تحتجز الاعضاء النشطين في الجماعة لفترات قد تطول خشية اتساع قاعدة شعبيتها لدرجة تهدد حكم الرئيس حسني مبارك الذي انتخب لاول مرة عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين.