اكد الرئيس الاميركي انه يثق بالعناصر الامنية المكلفة بحمايته رغم دخول رجل وامرأة بدون دعوة الى البيت الابيض.

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقابلة مع صحيفة quot;يو اس اي تودايquot; انه يشعر بالامان وانه ما زال يثق بالعناصر الامنية حمايته بالرغم من دخول رجل وامرأة بدون دعوة الى البيت الابيض خلال عشاء. وقال quot;لا يمكن ان يكون لي ثقة اكبر في اجهزة المخابراتquot;.

واعتبر الرئيس فقط ان quot;النظام لم يعمل كما يجبquot; خلال العشاء الرسمي الذي اقامه على شرف رئيس الوزراء الهندي مانموهين سينغ في 24 تشرين الثاني/نوفمبر في البيت الابيض.

وخلال ذلك العشاء، دخل رجل وامرأة بدون دعوة الى البيت الابيض هما طارق وميكاييل صالحي وتمكنا من التقاط الصور مع الرئيس اوباما.

واضاف الرئيس الاميركي ان quot;عناصر المخابرات يقومون بعمل استثنائي. كانوا الى جانبي منذ اعلنت ترشيحي. انا اثق بهم 100%. ليس فقط بالنسبة لي ولكن بالنسبة لزوجتي واولاديquot;.

وخضع رئيس الجهاز الامني في البيت الابيض مارك سوليفان لاستجواب الخميس في لجنة الامن الداخلية بمجلس النواب التي ركزت على quot;ثغراتquot; في النظام الامني حول الرئيس.واقر سوليفان بان quot;خطأ قد ارتكبquot;. واضاف quot;لا يمكننا ان نسمح بارتكاب اي خطأquot;.

لكنه رفض بالمقابل ان تكون التهديدات على حياة الرئيس اوباما اكبر مما كانت على اسلافه. وقال ان quot;التهديد اليوم هو في نفس المستوى بالنسبة للرئيسين السابقين في نفس الفترة من ولايتهماquot;.

ولم يحضر الرجل والمرأة جلسة الاستجواب في اللجنة بالرغم من انهما كانا مدعوين للمثول امامها. ويمكن ان تحدد اللجنة موعدا اخر لطارق وميكاييل صالحي للمثول امامها.