رسم مجهولون على جدار مسجد جنوب فرنسا عبارات عنصرية وصلبانا معكوفة، وتجري الشرطة تحقيقا في الحادث.

كاستر: انتهك مجهولون ليل السبت الاحد مسجد كاستر (جنوب فرنسا) ورسموا على جدرانه الخارجية عبارات عنصرية وصلبانا معكوفة نازية على ما افاد مسؤول المسجد لفرانس برس.

وقال رئيس الجمعية الاسلامية في كاستر عبد المالك بورقبة ان مجهولين رسموا بعد اقتحام البوابة صلبانا معكوفة وكتبوا quot;سيغ هايلquot; (صحوة منتصرة) على الجدران الخارجية للمسجد ورسموا ايضا عبارات معادية للاجانب منها quot;فرنسا للفرنسيينquot; وquot;سلطة بيضاءquot;.

واضاف ان المعتدين علقوا ايضا اعضاء خنازير على مقبض البوابة وثبتوا آذان خنازير على الباب الذي الصقوا عليه اوراقا صوروا عليها اعلاما فرنسية، مؤكدا ان مرتكبي الانتهاك لم يدخلوا الى داخل المسجد. وقال بورقبة ان شرطة كاستر انتقلت الى المكان للتحقيق واخذ البصمات.

واعرب مسؤول مسجد quot;بلالquot; الذي افتتح سنة 1986 في مستودع سابق ويشمل مصلى تبلغ مساحته 200 متر مربع عن صدمته من انتهاك حرمة المكان والذي قال انه quot;متعمدquot;. وقال quot;انها مجموعة من الامور، منذ زمن والمسلمون مستهدفينquot; مشيرا بالخصوص الى بعض تصريحات مثيرة للجدل حول الهوية الوطنية في فرنسا والاستفتاء حول حظر المآذن في سويسرا.