بعد أن جدد مجلس الامة الكويتي الثقة بوزير الداخلية اليوم إثر تصويت على طلب لطرح الثقة عنه أكد رئيس المجلس ان الكويت انتصرت ديموقراطياً.

الكويت: اكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ان الكويت انتصرت بديمقراطيتها من خلال جلسة مجلس الامة التي عقدت اليوم وشهدت تجديد الثقة بوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح. وقال الخرافي في تصريح للصحافيين عقب جلسة تجديد الثقة بوزير الداخلية ان quot;هذه الديمقراطية تجلت بالاستجواب الراقي الذي تم خلاله الاستماع الى الملاحظات التي نتطلع الى ان يقوم وزير الداخلية بمتابعتهاquot;.

واضاف ان quot;علينا التركيز على المستقبل والعمل على انجاز المشاريع التنموية ودعم الاستقرار في البلادquot;. واعرب عن الامل ان يتم تغليب ادب الحوار والحرص على العلاقة بين النواب انفسهم وكذلك العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية quot;لتكون ممارستنا لادواتنا الدستورية مفخرة والى الاستفادة من تجاربنا فيما يحقق الاستقرارquot;. وتقدم الخرافي بالتهنئة لوزير الداخلية على حصوله على ثقة نواب مجلس الامة مجددا ومباركا في الوقت نفسه للكويت نظامها الديمقراطي.

وجدد مجلس الامة الكويتي الخميس الثقة بوزير الداخلية اثر تصويت على طلب لطرح الثقة عنه تقدم به نواب من المعارضة. وصوت ضد الطلب 26 نائبا فيما وافق عليه 18 نائبا وامتنع خمسة نواب عن التصويت. وعلى الاثر اكد رئيس مجلس الامة ان وزير الداخلية quot;حاز ثقة الامة ونهنئه بهذه الثقةquot;. ويحتاج طلب طرح الثقة في المجلس لموافقة 25 نائبا عليه على الاقل من اصل النواب ال49 الذي يحق لهمالتصويت كون القانون يمنع النواب-الوزراء من المشاركة في هذا النوع من التصويت.