بغداد: قتل شخص واصيب عشرة بجروح في انفجار سيارة مفخخة الخميس عند السابعة والربع مساء (16:15 ت غ) امام مطعم في وسط بغداد، بحسب حصيلة اولى لمصدر في الشرطة. وكانت السيارة مركونة في الشارع 62 في حي الكرادة التجاري الذي يضم الكثير من المطاعم التي يكثر مرتادوها في نهاية الاسبوع.

إلى ذلك قتل اليوم مواطن مسيحي في مدينة الموصل، شمال العراق، بعد يومين من الاعتداء على كنائس في هذه المدينة. فقد اطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على العامل المسيحي زيد مجيد يوسف (30 سنة) الذي كان يهم بدخول منزله بعد ان اوقف سيارته. بل ان احد المهاجمين نزل من السيارة للتأكد من انه فارق الحياة قبل ان يلوذ بالفرار كما اكد الشاهد محمد عبد الجبار.

والثلاثاء تعرضت كنيستان في هذه المدينة لاعتداءات اسفرت عن مقتل رضيع واصابة 40 شخصا. فقد انفجرت سيارة مفخخة عند كنيسة مريم العذراء للسريان الارثوذكس (وسط) على مقربة من مدرسة quot;الغساسنةquot; المسيحية، وفقا لمصدر في الشرطة ما ادى وفقا لمصدر طبي في مستشفى مدينة الطب في الموصل الى quot;مقتل طفل واصابة 40 شخصا، بينهم خمسة اطفال بجروحquot;.

كما استهدف انفجار اخر بعبوة ناسفة كنيسة للسريان الكاثوليك في حي الشرطة (شمال) دون وقوع ضحايا، وفقا لمصدر في الشرطة. وفي 26 تشرين الثاني/نوفمبر، استهدف انفجاران كنيسة للكلدان وديرا للرهبان الدومينيكان في الموصل دون وقوع خسائر في الارواح. وفي اواخر العام 2008 استهدفت حملة من اعمال العنف المسيحيين وادت الى مقتل اربعين مسيحيا ورحيل اكثر من 12 الفا من مختلف الطوائف المسيحية الى خارج العراق.