القدس: وجه وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء تحذيرا الى حزب الله اللبناني من مغبة شن هجوم على اسرائيل. وقال باراك خلال زيارة عند الحدود الاسرائيلية-اللبنانية quot;اريد ان اؤكد من هنا عند الحدود من انني انصح حزب الله بالا يختبرنا لان العواقب قد تكون موجعة اكثر مما يتوقعquot;. وكان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اكد في 29 كانون الثاني/يناير ان الحزب لا يزال يريد الثأر لعملية اغتيال عماد مغنية التي حمل جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية) مسؤوليتها.

واغتيل مغنية القيادي في حزب الله في دمشق في 12 شباط/فبراير 2008. وفي هذا الاطار حذرت اجهزة مكافحة الارهاب الاسرائيلية الاحد الاسرائيليين من مخططات لحزب الله لتنفيذ اعتداءات او عمليات خطف مع اقتراب الذكرى الاولى لاغتيال مغنية. وقال باراك quot;اود ان اعلم الحكومة اللبنانية باننا سنحملها مسؤولية (اي هجوم محتمل على اسرائيل) لان حزب الله ممثل فيهاquot;.

واضاف quot;اي محاولة لمهاجمة اسرائيل ستلقى رداquot;. وقال باراك ان اسرائيل قلقة من احتمال نقل اسلحة عبر سوريا لحزب الله وهذا quot;سيغير التوازن الاستراتيجي (في المنطقة) ويرغم اسرائيل على التحركquot;. ورفض الوزير اعطاء تفاصيل عن هذه الاسلحة. وكان فلسطينيون اطلقوا صباحا صاروخا من قطاع غزة سقط على مدينة عسقلان (جنوب اسرائيل) من دون ان يوقع اصابات او اضرارا.