لندن: نسبت صحيفة quot;صندي تايمزquot; إلى مصادر في الشرق الأوسط لم تسمها، قولها إن المستشار الأمني للرئيس السوري بشار الأسد العميد محمد سليمان الذي اغتيل الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، زوّد quot;حزب اللهquot; بصواريخ متحركة مضادة للطائرات من طراز quot;سام 8quot;.

وقالت الصحيفة إن هذه الصواريخ ستنهي عند استخدامها هيمنة سلاح الجو الإسرائيلي على لبنان، مشيرة إلى أن quot;حزب اللهquot; كان أعلن الأسبوع الماضي أن خطوته العسكرية المقبلة ستكون منع المقاتلات الإسرائيلية من التحليق فوق الأراضي اللبنانية. وأضافت quot;أن اغتيال العميد سليمان بدا وكأن المقصود من ورائه توجيه رسالة تحذير إلى النظام السوري على الرغم من أنه يخاطر بعرقلة مفاوضات السلام بين دمشق وإسرائيل بعد توجيه اصابع الاتهام إلى الدولة العبرية بالوقوف وراء اغتيالهquot;.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر إسرائيلية قولها quot;إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت طلب من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال الزيارة التي قام بها إلى باريس الشهر الماضي، إبلاغ الرئيس الأسد أنه يتجاوز الخط الأحمر بتزويد quot;حزب اللهquot; الأسلحة في لبنانquot;. وأشارت إلى أن quot;الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغّرة تلقت الأسبوع الماضي تقريراً استخباراتياً عن امدادات الأسلحة السورية إلى quot;حزب اللهquot;.

وكان سليمان اغتيل السبت الماضي في منتجع بالقرب من مدينة طرطوس التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر عملية الاغتيال هذه الاولى في سوريا منذ اغتيال المسؤول العسكري في quot;حزب اللهquot; عماد مغنية في دمشق في شباط الماضي.