محمد حميدة من القاهرة: قالت تقارير اخبارية ان حزب الله اسس شبكة في أميركا الجنوبية بتمويل من الاتجار غير المشروع فى المخدرات.

ونقل موقع ميدل ايست نيوزلاين عن مسؤولون اميركيون قولهم ان quot;حزب الله شكل عصابات للكوكايين وغيرها من انواع المخدرات الاخرى, لتمويل حركة التمرد الشيعية في أميركا الجنوبية ولبنانquot;.

واضافوا ان quot;أموال المخدرات ساعدت حزب الله على التوسع فى معظم اجزاء أميركا الوسطى والجنوبية ، بما فيها الأرجنتين و البرازيل و كولومبيا و الاكوادور و غواتيمالا ونيكاراغوا وباراغواي وبيرو وفنزويلاquot;. وقال احد المسئولين ان quot; استراتيجية حزب الله تعتمد على تشكيل طرق تهريب عبر اميركا الجنوبية حتى المكسيك والولايات المتحدة شمالا quot; واضاف ان quot;هذه الطرق تستخدم الان في تهريب المخدرات. وغدا يمكن بسهولة ان تستخدم لتهريب أسلحة الدمار الشاملquot; .

وكان حزب الله قد نفى فى وقت سابق اواخر الشهرالماضى علاقته بعصابة مخدرات ضبطتها السلطات الكولومبية وقالت ان من بين المعتقلين ثلاثة يشتبه في انهم ارسلوا أموالا للجماعة اللبنانية لكن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وصف ذلك بانه جزء من حملة دعاية ضد حركته السياسية والعسكرية المدعومة من ايران والتي تعتبرها الولايات المتحدة جماعة ارهابية.quot;قد يكون الهدف هو جزء من الحرب النفسية التي تخاض عادة ومن المعروف أن حزب الله هو في دائرة الاستهداف دائما على المستوى النفسي والمعنوي والاعلامي والشعبي والجماهيري.quot;واضاف quot;هناك محاولة للاساءة الى صورة حزب الله من خلال أكاذيب وادعاءات كالخبر الذي نشر في الآونة الأخيرة في موضوع كولومبيا.quot;