بيروت: أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس عن رفضه للمساعي الأوروبية والأميركية التي تضغط على لبنان للدخول في مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل، داعياً الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يزور بيروت الشهر المقبل، الى أن لا يتعب نفسه إذا كانت زيارته تصبّ في هذا الإتجاه.

وقال نائب الأمين العالم لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة اليوم quot;إذا كان الرئيس الفرنسي سيأتي إلى لبنان (كما هو متوقع في يناير/كانون الثاني المقبل) من أجل الضغط على الرئاسة والحكومة لعقد مفاوضات مع إسرائيل، نقول له لا تتعب نفسك لأن الأمر غير واردquot;. وأضاف قاسم quot;أهلاً بالزائرين الذي يريدون مساعدة لبنان ويريدون إعانته، لكن لا نقبل هذه الاتجاهات الأميركية المتكرّرة التي تفكر أن تأخذ من لبنان، لما فيه مصلحة إسرائيلquot;.

وأكد رفض الحزب لـquot;المفاوضات المباشرة وغير المباشرة بين لبنان وإسرائيلquot;، مضيفاً quot;نحن نعلم أن المساعي الأوروبية والأميركية في هذه المرحلة تركز على الضغط على لبنان لعقد مفاوضات مع إسرائيل، لأنهم يريدون صورة من صور التطبيع مع لبنان، من دون إعادة حق لبنان ومن دون تحرير الارضquot;.

وتابع quot;نحن نرفض هذه الضغوطات الأوروبية والأميركية، ولا نقبل بمفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع إسرائيل لأنه ليس عندنا ما نناقش به هذا العدو الإسرائيليquot;. وقال قاسم إن على اسرائيل أن تخرج من quot;الأرض (اللبنانية) المحتلةquot;، وأن تتوقف عن quot;اختراق الأجواء (اللبنانية)quot;، مضيفاً quot;ليس لدينا ما نعطيه أو نبادله، وبالتالي لا حاجة للمفاوضات مع إسرائيلquot;.

ووجّه نائب الأمين العام لحزب الله تحية إلى الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي قذف الرئيس الأميركي جورج بوش بحذاء الاحد الماضي في بغداد.
وقال quot;حوَّل (الزيدي) حذاءه إلى صفعة ذلّّ سُجلت على جبين (الرئيس الأميركي جورج) بوش في سجله التاريخي، وسطّرت موقفاً سيُسجّل لأفشل رئيس أميركي مرَّ حتى الآن، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على أننا نستطيع أن نصنع عزَّتنا بأبسط الوسائل التي نملكها، ولكن المهم أن نملك القرار والإرادةquot;.