لندن: أعلنت شبكة البي بي سي البريطانية عن طردها لكارول تاتشر، ابنة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، بعد تفوهها بعبارات عنصرية في كواليس أحد البرامج المباشرة التي تبثها الشبكة. ووفقا لوكالات أنباء بريطانية، وصفت تاتشر أحد لاعبي التنس بأنه quot;دمية مضحكةquot;، وذلك خلال تصوير برنامج The One Show الخميس الماضي.

وقد تم توجيه هذا الوصف إلى أحد لاعبي التنس المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. وقد استخدمت تاتشر كلمة golliwog العنصرية، وهي تعتبر مسيئة للسود في دول مختلفة. وعند سؤال تاتشر حول سبب التلفظ بمثل هذه العبارة، قالت أنها أطلقتها quot;كمزحةquot; لا أكثر.

من جهتها، قالت البي بي سي إن quot;التلفظ بأي عبارات عنصرية هو تصرف غير مقبول أبداquot;، وأكدت الشبكة البريطانية أن على تاتشر التقدم باعتذار فوري. وانزعج الكثير من العاملين لدى بي بي سي من تصرفات تاتشر، حيث قال أحد المتحدثين باسم بي بي سي لصحيفة تايمز: quot;لن نعمل على الإطلاق مع كارول تاتشر في أي من برامجنا.quot;

على الجانب الآخر، قال مدير أعمال تاتشر إن الأخيرة تطالب بي بي سي باعتذار على ما قامت به، حيث أنها لم تقصد التفوه بأي عبارات عنصرية. وأضاف: quot;إنه لمن المخزي أن يتم تسريب حديث جانبي في كواليس البرنامج ليتم تداوله في الصحف، فليس من طبيعة كارول أن تقدم على مثل هذا التصرف.quot;

وكانت تاتشر، التي حازت على جائزة تلفزيون الواقع في 2005، مشاركة دائمة في برنامج The One Show، أحد البرامج المهمة على شبكة بي بي سي. يذكر أن كلمة golliwog هي كلمة ظهرت في نهايات القرن التاسع عشر، وتم استخدامها من قبل البريطانيين خلال الحرب العالمية الثانية لوصف الأشخاص داكني البشرة.