المنامة: أعلن مسؤول في النيابة العامة البحرينية الجمعة أن النيابة استأنفت الحكم الذي أصدرته محكمة بحرينية بحق ثلاثة متهمين بالإنضمام لجماعة إرهابية خارج البحرين، وهي التسمية التي تطلقها السلطات على تنظيم القاعدة. ونقلت وكالة انباء البحرين عن المسؤول قوله ان النيابة quot;طعنت في الاستئناف بالحكم الذي اصدرته المحكمة الكبرى الجنائية في القضية التي اتهمت فيها النيابة ثلاثة اشخاص بالتعاون مع جماعه مقرها في الخارج لارتكاب اعمال عدائية ضد دول اجنبيةquot;. واضاف المسؤول ان quot;النيابة العامة طالبت في مذكرة الاستئناف بتشديد العقوبة المقضي بهاquot;.

وكانت محكمة بحرينية حكمت على شاب بحريني بالسجن سنة واحدة بعد ادانته بquot;الانضمام لجماعة ارهابية في الخارجquot; وتمويلها. وquot;جماعة ارهابيةquot; هي التسمية التي تطلقها السلطات عادة على تنظيم القاعدة، وفق ما اعلن محام بحريني الخميس. وقال المحامي عبدالله هاشم وكيل الشاب الذي لم يتم الكشف عن اسمه ان quot;المحكمة قضت بحبس موكلي لمدة سنةquot;، موضحا ان quot;المتهم قضى ثمانية اشهر في الحبسquot;.

وكانت اجهزة الامن البحرينية اوقفت الشاب البحريني قبل نحو ثمانية اشهر في المطار بينما كان يعتزم السفر الى الهند، ووجهت له تهمة quot;الالتحاق بجماعة ارهابية في الخارج تتخذ من العنف وسيلة لها بغرض ارتكاب اعمال عدائية ضد دولة اجنبية وتمويل هذه الجماعةquot;. واضاف هاشم ان المحكمة quot;حكمت غيابيا بالسجن خمس سنوات على بحريني آخر وعلى شاب سوري في القضية نفسهاquot;.