قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن البيت الابيض الاثنين، ان الرئيس باراك اوباما سيتخذ quot;في وقت قريبquot; قرارا حول ارسال تعزيزات الى افغانستان. وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض على متن الطائرة الرئاسية التي كانت تنقل اوباما الى واشنطن بعدما امضى عطلة نهاية الاسبوع في شيكاغو، quot;اتوقع ان يتخذ الرئيس قرارا في وقت قريبquot;. واضاف quot;اعتقد ان هذا الامر لن يستغرق اسابيعquot;.

وكان وزير الدفاع روبرت غيبس اكد الثلاثاء الماضي ان اوباما سيتخذ قرارا quot;في الايام المقبلةquot; حول ارسال قوات الى افغانستان. واضاف quot;هذه هي المرة الاولى التي سيقرر فيها هذا الرئيس ارسال عدد كبير من القوات الى الخارج، ويبدو لي ان مقاربة متأنية ومنفتحة على النقاش ملائمة تماماquot;.

وقال ان الرئيس سينظر quot;في بضعة خياراتquot; تتعلق بأفغانستان التي وضعها في صدارة اولوياته، quot;واعتقد انه سيتخذ قرارات على الارجح في الايام المقبلةquot;.

وقد طلبت قيادة القوات الاميركية في افغانستان حتى 30 الف جندي اضافي، منها ثلاثة الوية قتالية اضافية للتصدي لتمرد حركة طالبان. واذا ما صدر قرار بارسال هذه التعزيزات، فان عدد الجنود الاميركيين سيزداد الضعف تقريبا. وقد ارسلت وزارة الدفاع الاميركية حتى الان 37 الف جندي الى افغانستان من اصل اجمالي 70 الفا يشكلون القوة الدولية بقيادة الحلف الاطلسي والتحالف بقيادة اميركية.