موسكو: استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة اليوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. وسلم لافروف العاهل البحريني رسالة خطية من الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدعوة الروسية الى إنشاء منظومة جماعية للأمن في منطقة الخليج تراعى مصالح جميع الدول المطلة على الخليج والدول المعنية، مشيرا الى أن هذه الدعوة تتوافق مع دعوة مملكة البحرين لإنشاء منظمة إقليمية تضم دول الشرق الأوسط وتعكس توجهات البلدين نحو ترسيخ الأمن والسلام في المنطقة.

وأكد أن هاتين الدعوتين تشكلان دلالات ايجابية للتفاهم بين البلدين. وذكر أن التعاون في المجال الأمني سيشكل حافزا لجميع الأطراف للتعاون في المجالات الأخرى التي تعزز وتوثق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجميع، ويدعم جهود التنمية الشاملة.

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال اللقاء على حاجة المنطقة وشعوبها كافة الى المزيد من الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة، مشيرا الى أهمية الحوار وإتباع الطرق الدبلوماسية في حل المشاكل العالقة. وثمن العاهل البحريني دور روسيا في دعم السلام والاستقرار العالميين.