آثار اليورانيوم التي عثر عليها في سوريا ليست ناتجة عن صواريخ إسرائيلية
طهران: اعتبر المندوب الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية الخميس ان تقرير الوكالة الذي يندد باستمرار طهران في عمليات تخصيب اليورانيوم quot;لا يتضمن اي جديدquot;.

وقال سلطانية من فيينا لوكالة الانباء الايرانية ان quot;هذا التقرير لا يتضمن اي جديدquot;.

واكد ان quot;ايران تتعاون كليا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لكن في اطار معاهدة عدم الانتشار النووي والتزاماتها القانونية. لا شيء سيجري خارج هذه التعهدات ولا يوجد سبب لمثل هذه المطالبquot;.

واضاف quot;ننتظر من الوكالة الدولية ومديرها محمد البرادعي ان يعلنا عمليات التفتيش quot;العاديةquot; وان يضعا حدا للمناقشات المتكررة في مجلس الامناءquot;.

وقد اعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس ان ايران لم توقف عمليات تخصيب اليورانيوم وانها لم تحقق اي تقدم كبير في التحقيق الجاري حول احتمال وجود شق عسكري في البرنامج النووي الايراني.

وقالت الوكالة في تقرير انه quot;خلافا لقرارات مجلس الامن الدولي لم توقف ايران انشطتها المتعلقة بتخصيب اليورانيومquot;.

واضاف التقرير ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تتمكن من تحقيق تقدم quot;جوهريquot; في التحقيق الذي تجريه منذ سنوات حول احتمال وجود شق عسكري في البرنامج النووي الايراني.

وتابع التقرير quot;نأسف لانه وبسبب استمرار ايران في عدم التعاون مع الوكالة في المسائل التي لا تزال عالقة والامور التي تثير القلق من وجود ابعاد عسكرية محتملة للبرنامج الايراني، لم تتمكن الوكالة من تحقيق اي تقدم جوهري حول هذه النقاطquot;.