رام الله: تقوم وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون باول زيارة رسمية للضفة الغربية واسرائيل في الثالث والرابع من اذار/مارس المقبل على ما افاد الاثنين مسؤول فلسطيني رفيع المستوى.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان كلينتون ستزور اسرائيل والضفة الغربية بعد المؤتمر الدولي للاطراف المانحة لغزة المقرر في الثاني من اذار/مارس في مصر والذي تشارك فيه.

وقال عريقات ان الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل سيسبق كلينتون الى المنطقة ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 27 شباط/فبراير في رام الله في الضفة الغربية.

وقال عريقات من براغ حيث يتواجد مع الرئيس الفلسطيني في زيارة رسمية quot;من المقرر ان تلتقي كلينتون الرئيس عباس في رام الله بعد مؤتمر القاهرة مباشرةquot;.

واوضح ان المحادثات مع المسؤولين الاميركيين ستشمل quot;برنامج الحكومة الاسرائيلية القادمة وضرورة ان يلتزم بالاتفاقيات الموقعة وحل الدولتين ووقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينيةquot;.

وتأتي زيارة كلينتون بعد انتخابات شهدتها اسرائيل في العاشر من شباط/فبراير وفاز بها اليمين بزعامة بنيامين نتانياهو الذي كلف تشكيل الحكومة وبعد الهجوم الاسرائيلي على غزة الذي ادى الى مقتل اكثر من 1330 فلسطينيا بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير.

وقال عريقات quot;اذا لم تلتزم الحكومة الاسرائيلية القادمة بهذه الالتزامات الثلاثة فانها لن تكون شريكة بعملية السلام وهذا ما سنطلبه من الادارة الاميركيةquot;.