بيروت: أعرب وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار الخميس عن ثقة بلاده بالمحكمة الدولية الخاصة لمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري التي تبدأ اعمالها الاحد في لاهاي مؤكدا الانصياع لكل ما يصدر عنها. وتلا نجار في مؤتمر صحافي نص رسالة وجهها الى هذه المحكمة وفيها quot;لبنان كل لبنان يستقبل بثقة وارتياح كبيرين بدء اعمالكمquot; وquot;يعلق على نزاهة المحكمة واستقلاليتها وعلى صرامتها وفعاليتها اهمية اكبرىquot;.

واضاف quot;من نهار الاحد سيكون عدم احقاق حق او عدم صدور قرار اتهامي او تاخير نشره امرا مستحيلاquot; مؤكدا quot;ان لا احد في لبنان يتفهم ان لا ينال المجرم الذي تقر مسؤوليته ويثبت ذنبه عقابه اينما وجد وكائنا من يكونquot;. وقال quot;مستقبلنا يقوم على المعركة التي تقودون في وجه الجريمة وانعدام الضمير الذي يهدد السلام الاقليمي والعالميquot; متعهدا المحافظة على استقلال المحكمة وعلى الانصياع لكل ما يصدر عنها.

وتابع quot;لبنان يبدي قبوله التعاون ومتابعة تنفيذ التزاماته الدولية مع محكمتكم واحالة كل المواد والموقوفين بناء على طلبكمquot; مؤكدا ان quot;ما من احد يلومكم على تبرئة ساحة من يستحق التبرئة واعلانكم ذلك بصوت عال وحازمquot;. ودعا كل المعنيين بالمحكمة الى التعهد بالمحافظة على استقلاليتها اسوة بلبنان. وقال quot;نتعهد، وندعو الفرقاء المعنيين كافة للتعهد مثلنا، المحافظة على استقلالية عملكم وقناعاتكم بمعزل عن اي تدخل سياسيquot;.