باماكو:اعلنت وزارة الدفاع في مالي الخميس وفاة احد الموريتانيين العضوين المفترضين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المعتقلين في شمال مالي، هذا الاسبوع متاثرا بجروح اصيب بها في quot;حادثquot; سير.

واعلن مسؤول في الوزارة لفرانس برس ان quot;احد الموريتانيين العضوين في القاعدة المعتقلين (منذ اشهر) في شمال مالي توفي هذا الاسبوع متاثرا بجروح اصيب بها في حادث سيارة وقع نهاية شباط/فبراير خلال نقله الى باماكوquot;.

من جهة اخرى اكد المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان quot;اربعة عناصر ماليين من اجهزة الامنquot; لقوا حتفهم ايضا في حادث السير المذكور.

ويشترط مختار بن مختار، احد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي يحتجز دبلوماسيين كنديين خطفا في النجير المجاورة، الافراج عن الموريتانيين اللذين توفي احدهما.

واعتقلت قوات الامن في مالي موريتانيا ثالثا اتهم بالانتماء الى تنظيم القاعدة مؤخرا في منطقة تومبكتو (شمال غرب) وبحوزته وثائق هوية مزورة.

وتبنى تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي خطف دبلوماسيين كنديين اختفيا في منتصف كانون الاول/ديسمبر، واربعة سياح اوروبيين في 22 كانون الثاني/يناير في النيجر، وذلك في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة.