نجلاء عبد ربه من غزة: أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار أن قافلة شريان الحياة البريطانية ستصل إلى قطاع غزة يوم الأحد المقبل 8-3-2009 من خلال معبر رفح البري .
ورحب المكتب الإعلامي للجنة بالقافلة البريطانية والقائمين عليها والمرافقين لها، مؤكداً أن الحكومة أعدت برنامجاً متكاملاً لإستقبال القافلة وتسهيل وصولها لقطاع غزة وتقديم المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني المحاصر .
وأكد المكتب الإعلامي لكسر الحصار أن اللجنة quot;ستنظم حفل استقبال رسمي وشعبي لأعضاء القافلة أمام معبر رفح تقديراً لجهودهم ودورهم في محاولة كسر الحصار من خلال تنظيم قافلتهم الإنسانية الكبيرةquot;. وأوضح أن اللجنة ستطلع أعضاء القافلة على quot;تداعيات حرب غزة من خلال زيارة المناطق المدمرة والأراضي المجرفة والمساجد والمدارس المتضررة وعقد لقاءات مع ذوى الشهداء والجرحى والأطفال المتضررين، كما سيتم إطلاعهم على آثار الحصار المدمر على سكان القطاع المحاصرين منذ 3 سنواتquot;.
وأشار إلى أن وفد القافلة البريطانية مكون من 247 بريطانياً منهم 12 سيدة يستقلون 108 عربات، و 100 ليبي، يستقلون 100 عربة، منوهاً إلى أن القافلة البالغ طولها 3 كيلومترات تضم مساعدات طبية وغذائية، و12 عربة إسعاف، وعربة مطافئ ومولد كهربائي، وزورق بحري .
وأكد أنه سيكون على رأس القافلة البريطانية، التي ستمكث في قطاع غزة ثلاثة أيام، النائب البريطاني جورج غالاوي ومجموعة من البرلمانيين والحقوقيين البريطانيين .
وطالب المكتب الإعلامي لكسر الحصار في غزة، السلطات المصرية، بتسهيل وصول القافلة إلى غزة لتتمكن من إيصال المساعدات والعربات وسيارات الإسعاف إلى المحاصرين في غزة.