تبليسي: اشتبك العشرات من المتظاهرين المناهضين للحكومة في جورجيا لفترة قصيرة مع الشرطة امام البرلمان في العاصمة تبليسي يوم الاثنين واعتقل شخص واحد.

وقال منظمو المظاهرة ان ثلاثة او اربعة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة عندما تحركت الشرطة لدفع المتظاهرين الى الخلف بعد ان هددوا بتعطيل حركة المرور في شارع روستافيلي الرئيسي بالعاصمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية شوتا اوتياشفيلي quot;ارادوا ان يسدوا الطريق لذا فان الشرطة منعتهم.quot; وقال انه تم اعتقال شخص واحد ومن المحتمل ان يفرض عليه دفع غرامة ثم يطلق سراحه.

ويستعد عدد من احزاب المعارضة الرئيسية في جورجيا لتنظيم مظاهرة يوم التاسع من ابريل نيسان القادم للمطالبة باستقالة الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي ومن بين الاسباب الحرب التي استمرت خمسة ايام مع روسيا في اغسطس آب من العام الماضي.

وتصاعدت حدة انتقاد ساكاشفيلي منذ ذلك الصراع عندما ارسلت روسيا دباباتها وجنودها لصد هجوم جورجي على اقليم اوسيتيا الجنوبية الانفصالي.

وكان الرئيس المؤيد للغرب يتعرض للانتقاد بالفعل لفرضه فترة من الحكم الشمولي منذ توليه السلطة على متن quot;الثورة الورديةquot; السلمية في عام 2003.

وفي نوفمبر تشرين الثاني عام 2007 استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لانهاء مظاهرات المعارضة التي استمرت اياما امام البرلمان في حملة انتقدها مؤيدو جورجيا في الغرب