دبي: تبنى تنظيم القاعدة الاربعاء الهجوم الانتحاري الذي استهدف كلية الشرطة في بغداد الاحد واوقع 28 قتيلا عراقيا، بحسب ما ذكر موقع سايت الاميركي المتخصص في رصد المواقع الاسلامية المتشددة. واورد سايت ان quot;دولة العراق الاسلامية (...) تتبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 8 آذار/مارس 2008 كلية الشرطة في بغدادquot;.

واعلنت دولة العراق الاسلامية في 15 تشرين الاول/اكتوبر 2006 من قبل تنظيم القاعدة والعديد من حركات التمرد السنية التي تدور في فلك تنظيم اسامة بن لادن. واوضح سايت ان quot;هذا التبني الذي نشر في 11 آذار/مارس على منتديات جهادية الكترونية هو اول رسالة من دولة العراق الاسلامية منذ حوالى شهرين، حيث تعود آخر رسالة له الى 20 كانون الثاني/يناير 2009quot;.

وقتل 28 عراقيا على الاقل، غالبيتهم من عناصر الشرطة او المتطوعين حديثا فيها، واصيب 58 شخصا بجروح في هذا الاعتداء. وقال مصدر امني ان quot;انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه لدى خروج المتطوعين والمراجعين المدنيين من الكليةquot; التي تقع في شارع فلسطين وسط بغداد. ويشكل عناصر الشرطة والجيش العراقيين الهدف المفضل لتمردي القاعدة. وسبق وان استهدفت تفجيرات عدة اكاديميات الشرطة ولا سيما عندما تكون مكتظة بالمتطوعين.