أبوظبي: بحث النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أحمد شبيب الظاهري خلال لقائه في مقر المجلس اليوم مع السفير اليوناني لدى الدولة ديونيسيوس زويس سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية منها.

وأوجز الظاهري خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكداً أن الدولة وبفضل دعم قيادتها حرصت على سنّ تشريعات ساعدتها على الوصول إلى مراتب متقدمة في مختلف القطاعات، خاصة الاقتصادية والتعليمية والصحية. مشيراً إلى أن المجلس واكب هذه المسيرة منذ أكثر من 37 عاماً.

وقال الظاهري إن الإمارات تخوض تجرية سياسية وبرلمانية فريدة، تراعي خصوصية المجتمع الإماراتي وتقاليده العربية والإسلامية. مؤكداً أن الحياة البرلمانية في الدولة تسير وفق رؤية الرئيس خليفة الذي أعلن عن برنامج الإصلاح السياسي، وما تمخض عنه من إشراك المرأة في الحياة السياسية والبرلمانية، وما تبعه من خطوات، كان أهمها التعديل الدستوري. وشدد على حرص المجلس على التواصل مع ممثلي جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، بهدف تناول كل القضايا التي تهم الإمارات ودولهم وبحث آليات تطوير علاقات التعاون معها.

من جهته، أكد السفير اليوناني أن بلاده تنظر بإعجاب إلى التطور الذي تشهده الإمارات في المجالات كافة، خاصة الاقتصادية منها، مشيراً إلى أنها تمتاز ببيئة استثمارية جاذبة بفضل التشريعات والقوانين التي توفرها. كما أشاد بمشاركة المرأة في الحياة السياسية والبرلمانية.

بعد ذلك استعرض تطور البرلمان اليوناني الذي يتكون من مجلس واحد، يشمل 300 عضو منتخب بطريقة القوائم لفترة نيابية تبلغ 4 سنوات.