باريس: أكد مسؤول اميركي بارز في باريس لـquot;النهارquot;،انه ليس قادرا على تحديد مسار العلاقات بين سوريا والولايات المتحدة والى اين ستتجه في المرحلة المقبلة في ضوء نتائج المحادثات الشاملة والمطولة والصريحة التي اجراها في دمشق يوم 7 آذار/مارس الجاري مبعوثا ادارة الرئيس اوباما جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط ودانيال شابيرو المسؤول عن شؤون الشرق الاوسط في مجلس الامن القومي الاميركي، مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤولين آخرين.

واوضح هذا المسؤول الاميركي انه لم يتم التوصل خلال محادثات دمشق الى اي اتفاق في شأن الخطوات المقبلة بين البلدين، كما امتنع عن القول اذا كان تم التفاهم على quot;خريطة طريقquot; مشتركة اميركية - سورية للعمل والتعاون معا لمعالجة القضايا الاقليمية والثنائية العالقة، لكنه ذكر ان الحوار سيستمر بين البلدين من دون تحديد مستواه.

وشدد هذا المسؤول الاميركي على ان الحوار الجاري مع سوريا هو لحماية لبنان وليس لبيعه. وذكر ان محادثات دمشق هذه مفيدة وبناءة لان الجانبين اصبحت لديهما فكرة واضحة عن القضايا والمسائل التي تثير قلق كل منهما، وستتاح للسوريين الفرصة في المرحلة المقبلة للتفكير في ما سمعوه من الوفد الاميركي.