الخرطوم: اعلن مسؤول سوداني كبير اليوم اطلاق سراح العاملين الانسانيين الاربعة في منظمة اطباء بلا حدود الذين خطفوا في دارفور.وقال علي يوسف مسؤول المراسم في وزارة الخارجية السودانية quot;لقد اطلق سراحهم وانا اؤكد ذلك. وهم جميعا في صحة جيدةquot;.

واستنادا الى مصدر اخر قريب من الملف فان الرهائن الاربع وصلوا الى مدينة الفاشر، العاصمة التاريخية لدارفور. وقال يوسف quot;سيتم نقلهم في وقت لاحق من اليوم او الاحد الى الخرطومquot;.

وكان رجال مسلحون خطفوا خمسة من العاملين في منظمة اطباء بلا حدود وهم فرنسي وايطالي وكندية وسودانيان في صرف عمرة في قطاع كبكبية على مشارف دارفور الشمالية ودارفور الجنوبية وعلى بعد نحو مائة كلم من شرق تشاد.

واعلنت السلطات في البداية اطلاق سراح السودانيين لكن منظمة اطباء بلا حدود اكدت على الاثر ان احدهما لا يزال في ايدي الخاطفين.

ولم تؤكد اطباء بلا حدود- بلجيكا التي يعمل لحسابها الرهائن الاربع نبأ تحريرهم حتى الان.من جانبها ذكرت وزارة الخارجية الايطالية انها تجري تحريات.

واكد مسؤول في منظمة اطباء بلا حدود الافراج عن العاملين الاربعة. وقال المتحدث باسم اطباء بلا حدود-بلجيكا اروين فان تلاندquot;لدينا تاكيد مباشر لاطلاق سراح زملائنا. لقد تم تحرير الاربعةquot;.